بهائية تحصل على جائزة شخصية العام في مجال التسامح الديني و حرية العقيدة

كتب: عماد توماس- خاص الأقباط متحدون
كرمت منظمة المؤتمر الاسلامى الامريكى من خلال مكتبها الاقليمى بشمال أفريقيا الدكتورة باسمة موسى-الناشطة البهائية- يوم الأربعاء الماضي لحصولها على شخصية العام في مجال التسامح الديني و حرية العقيدة.

وعبرت الدكتورة باسمة لصحيفة “الأقباط متحدون” عن سعادتها لحصولها على هذا التكريم، خاصة أنها عملت مع منظمة المؤتمر الاسلامى الامريكى، لمدة ثلاث سنوات في حملة محاربون من اجل حرية العقيدة ومؤتمرات عن المرأة المسلمة المعاصرة في الوطن العربي ومهرجانات سينما حقوق الإنسان.

وأشارت الدكتورة باسمة، عن أمنيتها أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتفعيل اتفاقية الأمم المتحدة للتسامح بتعزيز ثقافة السلام والتسامح القائمة علي احترام حقوق الإنسان والتنوع الديني من خلال برامج التعليم الابتدائي والمقررات الدراسية حتى ينشأ الأطفال على التعاون والتعاضد مع بعضهم البعض والتسامح مع المجتمع الذي يعيشون فيه والمشاركة في خدمته , ويكونوا مناصرين نشطاء لثقافة تعترف بقدسية طبيعة الوجدان الإنساني الذي يؤيد حق كل فرد في تحري الحقيقة ويعزز الحوار السلمي وتكوين المعرفة. . حتى يشب جيل جديد من الأطفال غير المتعصبين لا يدخل قلوبهم الصغيرة البريئة اى لمحة تمييز ضد بعضهم البعض بل تتشابك أيديهم النضرة بالأمل والوحدة والتعاون والعمل المشترك من اجل كل المجتمع.

كما تمنت أن تتبنى وزارة الإعلام إلقاء الضوء على يوم التسامح العالمي وكيفية تفعيل روح التسامح في المجتمع وتشجيع التسامح والاحترام والحوار والتعاون فيما بين مختلف الثقافات والحضارات والشعوب من خلال البرامج الحوارية والمسلسلات والاغانى فالفنون دائما هى ابسط وسيلة لإيصال الكلمة الطيبة لأنها أيضا تدخل إلى بيوتنا بكل سلاسة ويسر

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: