بديع

كان هناك شاب يترعرع في ايران اسمه اقا بزرك و الذي لقب بعد ذلك بلقب “بديع” من قبل حضرة بهاء الله. كان والد بديع من المؤمنين الممتازين؟ولكن بديع كان شابا عنيدا جامحا و لم يكن له اي اهتمام بالامر المبارك,و لكن قدر له ان يؤمن بالحقيقه ويفدي نفسه في سبيل محبوبه,و بدأت صفحة جديدة في حياته عندما وصل نبيل المؤرخ و المبلغ العظيم لامر المبارك,أثناء زيارته لوالد بديع . علم نبيل مدى حزن الوالد لمشاهدة سلوك ابنه , فقرر نبيل ان يرى ان كان باستطاعته المساعدة عن طريق هداية بديع لمعرفة حضرة بهاء الله.

في احدى اليالي قرر ان يشرح له بعض الحقائق الروحانية و شاركه الايات الالهية.

و ما ان سمع بديع الايات المقدسه انفجر باكيا, و في تلك الليلة حدث تحول عظيم في حياته.

اصبح ايمان بديع قويا لدرجه انا قرر الذهاب للقاء محبوبه, فذهب سيرا على الاقدام و في النهايه وصل الى مدينه عكا و ذهي الى المسجد و تعرف على حضرة عبدالبهاء بينهم . و بسرعه كتب مذكرة و دسها الى حضرة عبدالبهاء, في ذلك المساء تم اتخاذ التدابير الازمه ليتشرف بديع بحضور حضرة بهاء الله.

كان حضرة بهاء الله قد انزل لوح سلطان ايران قبل بضعه سنين. ولكنه انتظر لمن قدر له ان يكون حامل هذا اللوح, و كان هناك كثير من البهائين ممن كانوا يتشوقون ليكونوا حاملي اللوح , ولكن لم يمنح هذا الشرف لاي منهم عندما سمع بديع من حضرة بهاء الله بوجود ذلك اللوح , طلب منه ان يسمح له بتقديمه الى السلطان فوافق حضرة بهاء الله.

و بذلك بدأ بديع رحلته عائدا الى ايران , وكان بديع كلما يمشي مائه خطوة يخرج من الطريق موجها وجه الى عكا و يسجد و يقول” يا الهي,ما اعطيته لي بفضلك لا تاخذه عني بعدك, و امنحني القدرة على للحفاظ عليه “.
عندما وصا الى طهران, لم يبحث بديع عن رفاقه المؤمنين. و قضى ثلاث ايام بلياليها في حاله دعاء و صيام . و في اليوم الرابع , بعد ان انتظر بكل صبر على سفح تل بالقرب من المعسكر الصيفي الملكي, لاحظه الملك و استدعاه. اقترب منه بديع وبهدوء و خاطبه باحترام “ يا سلطان لقد جئتك من سبأ بنبأ عظيم“. و هكذا تم تسليم لوح حضرة بهاء الله الى سلطان ايران.

ان ما حدث بعد ذلك اقسى من ان يوصف. الاهانات التي نزلت على بديع بامر السلطان كانت من القسوة بحيث تدمع عيونكم ان تحدثت عنها اليوم . ما هو مهم لكم ان تعلموه هو ان بديع وقف ثابيا و هو يواجه غضب السلطان المستبد, الذي يجسد الظلم. لم يفقد بديع هدوئه و رابطه جأشه ابدا. فدى حياته بكل سرور في سبيل محبوبه و لقب بـ ” فخر الشهداء ” من قبل حضرة بهاء الله.

5 Responses to بديع

  1. thelightway كتب:

    نعم ان جناب بديع رغم صغر سنه الا انه تحلى بقوة عظيمة و استبسال رائع في سبيل اعلاء الكلمة الالهية
    ليتنا ننظر الى ما صنعه من بطولة فائقة و قد ترك كل اسباب الرغد و الحياة و اقبل بكل قوة الى الشهادة
    ان القلب لينزف دما على عظيم ما صنع

  2. حجاذى كتب:

    ههههههههههههه اية الهبل دة

  3. bahaiworldyouth كتب:

    الاخ الفاضل حجازي
    اراك تسخر من فعل الشهداء ولكن مثلك ايضا سخر من الرسل من قبل
    وان في هذه الايه من القران الكريم لموعظة لاولي الالباب

    فسيدنا نوح قام يدعو قومه: “فَقَالَ المَلأ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلاَّ بَشَراً مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلاَّ الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُم عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُم كَاذِبِينَ”
    وليس لنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

    يَا ابْنَ الوُجُودِ: كَيْفَ نَسِيتَ عُيوبَ نَفْسِكَ وَاشْتَغَلْتَ بِعُيُوبِ عِبادِي. مَنْ كانَ عَلى ذلِكَ فَعَلَيْهِ لَعْنَةٌ مِنِّي.

  4. عمرو زكى كتب:

    يا جماعة ممكن تقولولنا ايه الغرض من الموضوع دة ؟ انا مش اعرف غير مسلمين لكن بهائين وشيعة والكلام دة مش موجود احنا مسلمين

  5. bahaiworldyouth كتب:

    يا سيد عمرو

    يؤمن البهائيون كما يؤمن اصحاب الديانات الالهية الأخرى ان الله سبحانه وتعالى هو ذات الغيب المنيع الذي يدرك الابصار ولا تدركه الابصار وهو اللطيف الخبير
    ومن رحمته على عباده ان اصطفي في كل فترة من الزمن احدا من البشر وانزل عليه وحيا من لدنه ليعلم الناس عن وجوده. وهؤلاء هم مظاهر العناية والالطاف –رسل الخالق عز وجل وهم المرايا الصافية التي فيها تنعكس اشعة الشمس الالهية لتنير للعالم طريق الايمان وتعلمهم فضائل العالم الاخلاقية وتبشرهم بعبادة الله سبحانه وتعالى طبقا للحديث القدسي “كنت كنزا مخفيا اردت ان اعرف فخلقت الخلق كي اعرف”
    في النصف الاول من القرن ال19 استحوذ على العديد من الناس شعور عميق من الترقب والانتظار بعودة السيد المسيح وكذك اجتاح العالم الاسلامي موجة من التوقعات بظهور صاحب الزمان واعتقد الجميع ان عصرا روحيا جديدا سيبدأ تحقيقا للنبوءات التي وردت في الكتب المقدسة فالتوراة تنبأ بعودة ايليا ورب الجنود والانجيل بعودة يوحنا والسيد المسيح وفي الامة الاسلامية من الشيعة القائم والقيوم او رجعة الامام الغائب محمد بن حسن العسكري الذي اختفي عن عمر 5 سنوات ورجعة السيد المسيح في اخر الزمان أي في يوم القيامة الكبرى والتي تعني قيام رسول جديد برسالة جديدة
    وابالفعل تحققت هذا التنبؤات عند ولادة الظهورين التوأمين
    1- حضرة الباب واسمه ميرزا على محمد والذي ولد في شيراز بإيران في 1 محرم 1235 هجرية- 1819 م وهو رسول الديانة البابية والمبشر بظهور حضرة بهاء الله وهو من السلالة النبوية الشريفة من نسل فاطمة الزهراء وقد اعلن رسالته في 1260 هجرية – 1844 م ثم استشهد برصاص الغل والبغضاء في عام 1850 م ودفن على سفح جبل الكرمل (جبل الرب المذكور في التوراة) بحيفا بفلسطين وكانت مدة دعوته قرابه ال7 سنوات.
    2- حضرة بهاء الله واسمه ميرزا حسين على الذي ولد في 2 محرم 1233 هجرية 1817 م بطهران بايران وكان والده يعمل وزيرا في بلاط الشاه ورغم ذلك فقد تعلم تعلما بسيطا في المنزل. ومنذ حداسة سنه وعلامات الحكمة البالغة تظهر عليه وكان يمتاز بنبل اخلاقه وعطفه ومحبته للجميع ودفاعه عن الفقراء وكان منزله ملاذا للجميع
    وعندما اعلن حضرة الباب أنه المهدي المنتظر امن به على الفور وحدثت له سلسلة عظيمة من البلايا والتي لا يمكن ان يتحملها بشر بدأت بسلب ونهب جميع املاكه.
    وقضى حوالي 40 عاما بين السجن والنفي المتواصل بدأت بسجن سياه شال وفيه نزل عليه الوحي الإلهي وبدأت الدعوة السرية للدين البهائي.
    ثم نفي الى بغداد وفي حديقة الرضوان خارج اسوار بغداد اعلن انه موعود جميع الامم
    ثم الى اسطنبول وادرنة وفيه نزلت الواح الملوك والسلاطين والتي انتشرت في ارجاء الارض.
    ثم الى عكاء بفلسطين وكملت فيها رسائل الملوك والسلاطين وكذلك العديد من الكتب واهمها كتاب الاقدس وهو كتاب الاحكام الالهية.
    توفي حضرته في عام 1892 م ودفن بقصر البهجة بعكاء بفلسطين وتعتبر عكاء قبلة البهائيين في الصلاة.
    عن الصادق بن محمد ( العلم سبعة وعشرون حرفا, فجميع ماجاءت به الرسل حرفان ولم يعرف الناس حتى اليوم غير الحرفين فاذا قام قائمنا اخرج الخمسة والعشرين حرفا)

    حضرة الباب هو عودة ايليا المذكور في التوراة وعودة يوحنا المذكور في الانجيل والمهدي المنتظر عند اهل السنة والقائم عند اهل الشيعة
    حضرة بهاء الله هو رب الجنود المذكور في التوراة وعودةالسيد المسيح المذكور في الانجيل ورجعة السيد المسيح عند اهل السنة والقيوم عند اهل الشيعة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: